www.eldwly.tk
بسم الله الرحمن الرحيم


مرحبا بك ايها الزائر فى منتديات الدولى



تحياتى&المديرالعام

www.eldwly.tk


 
الدولى نتالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلبرامجاغانىالالعابافلامالتعليماتدخول

شاطر | 
 

 لا تبخلي عليها بالاهتمام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب الروح
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 309
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
العمر : 18

مُساهمةموضوع: لا تبخلي عليها بالاهتمام   الإثنين 15 أغسطس 2011, 8:09 pm

لا تبخلي عليها بالاهتمام
9 نصائح لبشرة جميلة في رمضان





العناية بالبشرة

















مع الصيام وانشغال رمضان تهمل حواء بشرتها ولا تعطيها الاهتمام المطلوب مما يعرض بشرتها للجفاف والبهتان فتزداد مشاكلها ، وبالتالي أنتِ في حاجة ألا تبخلي على بشرتك بالاهتمام ولو بدقائق معدودة .
وللحصول على بشرة ناعمة ونضرة تقدم لكِ خبيرة التجميل عزيزة نصر مجموعة من النصائح للتعامل مع البشرة فى رمضان بطريقة مناسبة وصحيحة أهمها :

1- اكثري من شرب الماء بعد الإفطار، لأن جفاف البشرة سيزيد من مشاكلها وتجاعيدها وبهتانها، لذلك فإن الحل الأول هو شرب الماء بكثرة في رمضان بعد الإفطار. وعندما نقول الماء فيعني ذلك الماء، ولا نقصد العصائر السكرية التي تسبب لك مزيدا من السمنة.

2- اعلمي أن تعريض سطح الجلد للتيارات الهوائية الباردة أو الساخنة مثل المراوح والمكيفات المبالغ في استخدامها يؤدي إلى جفاف البشرة، في الوقت الذي لا يستطيع الجلد ترطيب نفسه بنفسه فيتكسر ويهرم.

3- تذكري أن العدو الفتاك لبشرتك هو أشعة الشمس الحارقة، والأصعب أن تعرضك لأشعة الشمس ما بين الساعة العاشرة صباحا والرابعة بعد الظهر يعرض بشرتك للهرم المبكر. لذلك استخدمي كريم الشمس الذي يحمل درجة 50 فما فوق، وإذا استخدمت كريم الحماية الذي يحمل درجة 30 فجدديه قبل خروجك من العمل.

4- استخدام مستحضرات التجميل بكثرة وبمبالغة يفقد جلدك فرصته في التعامل مع الجو الطبيعي ويمنعه من إخراج النفايات التي تبقى حبيسة الجلد فتسبب له الهرم المبكر.



وقد تلجئين إلى التعبير بعضلات الوجه التي تضر بشرتك خاصة التعبيرات الاصطناعية التي تستخدمينها للمجاملة، والأهم أن اتكاء وجهك على راحة يديك قد يسارع في ظهور التجاعيد، وللعلم فإن عادة سحب صفحة الوجه بكف اليد أو كلتيهما من أعلى الجبين إلى ما تحت الذقن يؤدي إلى سقوط جلدة الوجه بعضها فوق بعض.

5- استخدامك للمناشف الخشنة في تجفيف الوجه وجره من اعلى إلى أسفل يضر بشرتك. أما عادة تمشيط الشعر من الخلف إلى الأمام فيؤدي إلى تجعيد البشرة.

6- تغذية الجسم من الداخل أمر في غاية الأهمية للحصول على بشرة شابة مدى الحياة، وإذا وجدت نفسك عاجزة عن أكل ثلاث حصص من الفواكه يوميا فعليك الاستعانة بحبة واحدة من الفيتامينات يوميا، تساعدك على الحصول على غذاء صحي وبشرة نضرة متألقة شابة.

7- التنظيف اليومي للبشرة مهم جدا. استخدمي الغسول المناسب لبشرتك والتونيك والكريم المرطب وكريم حماية الشمس. وعليك غسل وجهك جيدا بالغسول الخاص قبل النوم، ووضع كريمات خاصة لبشرتك تتناسب مع حالتك ورغبتك الخاصة. فإذا كنت فوق الأربعين استخدمي كريم الأوكسجين أو كريمات تجديد خلايا البشرة أو كريمات الليل التي تتناسب مع عمر بشرتك، وإذا كنت في العشرينات والثلاثينات فاستشيري خبيرة التجميل في اختيار كريم الليل المغذي المناسب لبشرتك.



ولنتيجة أفضل ضعي كريماتك في الثلاجة لأن البرودة مهمة لبشرتك خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة.

8- استخدمي الأقنعة الخاصة لتغذية البشرة وأخرى لشد البشرة وثالثة لنضارة البشرة. ما عليك إلا ان تستشيري خبيرة التجميل لترشدك إلى القناع المناسب لنوع بشرتك وعمرها.

9- لا داعي لتقليد صديقتك، فالكريم الذي يناسبها قد لا يناسبك. ولا تتوقفي عند نوع من الكريمات المغذية، فعالم التجميل في تقدم وقد ظهرت كريمات عديدة للجمال الدائم منها كريمات الذهب وكريمات اللؤلؤ وغيرها. إن زيارة واحدة لاختصاصية التجميل قد تساعدك في اختيار ما يناسب بشرتك.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amira_amira_0000_2009@yahoo.com
 
لا تبخلي عليها بالاهتمام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.eldwly.tk :: الاقسام :: الصحف والمجلات-
انتقل الى: