www.eldwly.tk
بسم الله الرحمن الرحيم


مرحبا بك ايها الزائر فى منتديات الدولى



تحياتى&المديرالعام

www.eldwly.tk


 
الدولى نتالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلالتسجيلبرامجاغانىالالعابافلامالتعليماتدخول

شاطر | 
 

 قلق ودهشة بين مستخدمي ''فيس بوك'' في ثاني جلسات محاكمة مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب الروح
نائب المدير العام
نائب المدير العام


عدد المساهمات : 309
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
العمر : 18

مُساهمةموضوع: قلق ودهشة بين مستخدمي ''فيس بوك'' في ثاني جلسات محاكمة مبارك    الإثنين 15 أغسطس 2011, 7:55 pm

قلق ودهشة بين مستخدمي ''فيس بوك'' في ثاني جلسات محاكمة مبارك




الرئيس السابق حسني مبارك داخل قفص الاتهام - صورة من التليفزيون المصري

















فتح استئناف محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه، الاثنين، شهية مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة ''فيسبوك'' مجددًا للتعليق على مختلف تفاصيل مشهد المحاكمة وحتى قرار تأجيلها ووقف البث التلفزيوني.
وتباينت التعليقات التي كتبها مستخدمو الشبكة الشهيرة ما بين الفكاهية والاندهاش من بعض التصرفات التي صاحبت المحاكمة أو من كثرة عدد المحامين القادمين من مختلف أنحاء مصر، ومنهم راغبو الظهور والشهرة.

وبينما أبدى بعض المستخدمين ارتياحا إزاء ضم قضية مبارك والعادلي معًا، فقد أعرب آخرون عن قلقهم حيال تأجيل القضية وقال مستخدم ''شكلها هتطول.. يا خوفي يا بدران لا يسترأف بيه القاضي وينفي التهم''.

واقترح أحد المستخدمين بث موجز لكل جلسة في نهايتها كما أن تكون جلسة النطق بالحكم بثا مباشرا وأكد أن هذا قرار صائب نظرا لأن هناك كثيرين يحضرون المحاكمة حبا في الظهور على شاشات التلفزيون وحسب.

واعتبر مستخدم أنه ليس من المصلحة وقف البث خاصة أن القضايا ''لسه مش واضحة للناس، والمفروض أن يكون وقف البث جزئيا حسب حساسية المرافعة''.

وكان يتمنى كثيرون أن يحضر مبارك على كرسي وليس على سرير كما حدث أول مرة واعتبر بعضهم أن هذا أكثر احتراما للمصريين وللمحكمة كما لاحظوا أنه لم يقل '' أفندم'' وكذلك نجلاه حين نودوا من جانب رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت.

وفي تعليق حول رفع جمال وعلاء مبارك يديهما بالإشارة بالحضور تساءلت مستخدمة ''أنا عايزة أعرف علاء وجمال كانوا بيرفعوا إيديهم لمين؟''، وقالت أخرى ''هما فاكرين نفسهم قاعدين في منصة استاد القاهرة وبيحبوا الجماهير بعد ضياع بلانتي؟''.

وحول حالة الاضطراب بين المحامين بالحق المدني قال مستخدم ''المشكلة هي أن المدعين بالحق المدني في منتهى الهمجية رغم أن المفروض أن يكون هدفهم واحدا''.

وتعجب مستخدم من أن مبارك وسائر المتهمين معهم أكبر المحامين في البلد، بينما الشهداء والمظلومون معهم حفنة من ''الانتهازيين'' وتساءل ''أين سليم العوا وحازم أبو اسماعيل وكبار المحامين الذين يملأون الدنيا صياحا وضجيجا؟ لماذا لا يترافعون عن المدعين بالحق المدني في تلك القضايا؟ أم شغلتهم أموالهم وأهلوهم وانتخاباتهم وفضائياتهم ومؤتمراتهم ووو .. الله يرحم الشهداء وينتقم من الظالمين''.

وفي تعليق له حول ما يمكن أن يكون فريد الديب محامي مبارك قد أوصى موكله المخلوع به قبل استئناف المحاكمة فقال ''لما القاضي يسألك لماذا تنحيت عن الحكم.. تبص في الأرض وتقول '' أخاف ألا أقيم حدود الله''.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amira_amira_0000_2009@yahoo.com
 
قلق ودهشة بين مستخدمي ''فيس بوك'' في ثاني جلسات محاكمة مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.eldwly.tk :: الاقسام :: الصحف والمجلات-
انتقل الى: